تعرف على أنواع المصاعد وماهو الأفضل لك

عادة ما يحتار صاحب المبنى في مسألة المصعد الذي سيقوم بتركيبه في مبناه وبسبب غالبه انها المرة الاولى التي سيقوم بالتفاوض مع شركات المصاعد التي تعمل في السوق ليتعرف على منتجاتها ويختار ما يقترحه له المهندس او مايمليه عليه قلبه او صديقه لذا سنتحدث اليوم عن انواع المصاعد والنوع المناسب لاستخدامك

ماهي انواع المصاعد المتوفرة في السوق من حيث طريقة التشغيل؟

مصعد لا يحتاج غرفة علوية

حتى لا يطول الحديث، فالمصاعد بطريقة عملها نوعين النوع الاول الذي يحتاج إلى حفرة عند التأسيس وغرفة للماكينة التي ترفع كابينة المصعد وتكون في أعلى المبنى وهذا النوع اقل كلفة واسهل وارخص في الصيانة وهو مناسب لمن قام بتأسيس مكان للمصعد في مرحلة البناء.

مصعد يحتاج غرفة علوية للماكينة

النوع الثاني : هو الذي لا يحتاج إلى تأسيس ولا غرفة مكينة ومناسب لمن لم يراعي تأسيس المصعد في مراحل البناء ولكن لديه مساحة تكفي لوضعه.

قد يهمك: مصاعد ميتسوبيشي السعودية

ماهي انواع المصاعد الافضل بالنسبة لاستخدامك ؟ من حيث الشركات والعلامات التجارية

عليك ان تعرف اولا ان المصاعد في السوق تنقسم إلى قسمين

  1. المصعد الماركة : مثل ميتسوبيشي وفوجي اليابانية و شندلر الالمانية واوتيس والمصاعد التي لا تحتاج الى حفرة ولا غرفة ماكينة مثل ارتكو السويدية، وعادة في هذا النوع تؤخذ المقاسات وتصنع في البلد الام ويشحن ويركب في الموقع واهم عيوبه التأخير لأكثر من 3 اشهر و السعر المرتفع ابتداء من 120 الف ريال وسعر عقد الصيانة مرتفع.
  2. المصعد التجميع: ويسمى اللوكال وهو تقوم الشركات بشراء القطع من الموردين وتصنيع الكابينه وتركيبها وعيوبه سهولة الغش خصوصا في القطع غير الرئيسية.

ماذا تختار ؟ 

  • إذا كنت ستقوم بتركيب المصعد في مجمع سكني كبير او مبنى به عدد مستخدمين كبير مثل الاسواق والمستشفيات فننصحك باختيار المصعد الماركة مثل ميتسوبيشي وشندلر وغيرها من الماركات المعروفة بسبب تميزها بتحمل رحلات المصعد مهما كان عددها والحمولة المرتفعة.
  • أما اذا كنت ستقوم بتركيب المصعد في مبني سكني صغير 20 شقة مثلا أو في فيلا خاصة فننصحك باختيار مصعد التجميع مع التأكد بأن الشركة التي ستتعاقد معها معتمدة لدى الدفاع المدني، بسبب تميزها برخص السعر حيث تبدأ من 50 ألف ريال حسب المواصفات و المميزات وسرعة التركيب ورخص قيمة عقد الصيانة.

كيف تتفاوض مع شركات المصاعد ؟ 

الاسعار تعتمد بالدرجة الاولى على قوة التفاوض، فنحن في مخدوم نتيح لك التفاوض مع الشركات بكل سهولة، حيث يمكن ملء نموذج طلب سعر واختيار الشركات التي ترغب في التفاوض معها، وستقوم بالتواصل معك وزيارتك وانت في مكانك.

أرسل طلب تركيب مصعد لجميع شركات المصاعد المعتمدة لدى الدفاع المدني

21 رأي على “تعرف على أنواع المصاعد وماهو الأفضل لك”

  1. ارجو التواصل معنا

    نحن شركة مقاولات ونرغب في تركيب عدد 14 مصعد بجودة عالية وضمان لا يقل عن سنتين، ومطابق للمواصفات المطلوبة في المشاريع الحكومية

  2. عندي فلة ثلاث وقفات اول دور بابين متجاورين حرف ال المساحة ١٨٠ و ١٥٠ بدون غرفة مكينة توجد بير احتاج اركب مصعد بسعر منافس

  3. أحتاج شركة محترمة للتعاقد على صيانة مصعد بعمارة سكنية لأن الشركة اللي ركبته وهي شركة مسار التوازن سيئة إلى أبعد الحدود لا مواعيد ولا فنيين ولا أي شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.